أحمد موسى: شوارع اليابان شبه " ميدان العتبة "

وصف الإعلامي أحمد موسى، شوارع العاصمة اليابانية “طوكيو” بأنها أشبه بميداني “العتبة وروكسي” في مصر، لبساطة الشوارع اليابانية ونظافتها، مُشيدًا بالنظام السائد في اليابان والرقي الذي يتمتع به المواطنون اليابانيون.

أكد موسى، أثناء تغطيته الخاصة لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لليابان، من خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الثلاثاء، أنه يتمنى أن يرى هذا النظام والرقي في بلده، مثلما شاهده في دول عدة مثل “اليابان، والولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا”.

وفي سياق متصل أشار موسى، إلى أن البرلمان الياباني استقبل السيسي بحفاوة شديدة للغاية، كما وصفوا خطابه الذي ألقاه داخل البرلمان بأنه “تاريخي”، لتطرقه للمزيد من القضايا الهامة التي تعزز العلاقات المصرية اليابانية، لافتًا إلى أن السيسي تطرق لرغبة بلاده في تجديد الخطاب الديني، وذلك لنبذ الأفكار المتطرفة، التي تسببت في موجة الإرهاب التي باتت منتشرة في جميع أصقاع العالم في الوقت الرهن.

وأكد موسى، أن زيارة رأس الدولة إلى دولة “كازاخستان” ستكون بداية لانطلاق رحلات السياح الروس إلى مصر مرة أخرى، موضحًا أن: “السيسي خلال زيارته أكد لهم أن مصر آمنة، ولا يوجد ثمة شيء يدعو إلى الخوف من زيارة مصر”.

واستنكر مُقدم برنامج “على مسئوليتي”، انشغال الرأي العام المصري بالقضايا الداخلية دون الاكتراث بزيارة رئيس الجمهورية إلى اليابان، قائلاً: “الرئيس بيحاول يعمل علاقات بدول العالم وتحسين صورة مصر في العالم كله، والنهوض بالاقتصاد المصري، وإحنا في مصر مشغولين بمين ضرب مين ومين شتم مين”.

وطالب الإعلامي أحمد موسى، نواب البرلمان بضرورة نبذ الخلافات، والبعد عن الخلافات التي من شأنها ستؤدي بالبلاد إلى مصير “غير محمود العقبات”، والتركيز على مشاكل المواطنين وحلها، مُضيفًا: “ياجماعة مش دي القضايا اللي نركز عليها احنا عندنا قضايا أهم متعلقة بالأمن المصري والاقتصاد أولى بالاهتمام”.

يذكر أن برنامج “على مسئوليتي” يُذاع عبر فضائية “صدى البلد” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ8 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد دنيا، ويخرجه يوسف الشربتلي.

اقرأ أيضًا:

هاني شاكر يكشف نتيجة تواصله مع شيرين 

عاصفة “ميدو” ضد مرتضى منصور‎

لماذا أعلنت شيرين اعتزالها عبر صحفي لبناني؟

تفاصيل كاملة لحفل الأوسكار 88

تفاصيل إتهام غادة إبراهيم بتسهيل الدعارة وطلب الحشيش

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

8 معلومات عن صاحب إعلان بيع الرئيس

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا