موسى عن مقال السيسي: كتبه في جريدة تسريبات

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الجريدة اليابانية التي كتب فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقالًا تعد واحدة من أكبر الجرائد الاقتصادية في اليابان، من حيث عدد قرائها، ومن حيث تأثيرها على صناع القرار، مُشيرًا إلى أن هذه الجريدة انفردت أكثر من مرة بنشر تسريبات أثارت ضجة كبيرة بين المواطنين باليابان.

أكد موسى، خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يٌبث عبر فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الأربعاء، خلال تغطيته الخاصة لجولة السيسي الآسيوية، أن مقالة السيسي لاقت ترحيبًا كبيرًا من قِبل المواطنين والمسؤولين في اليابان، لما احتوت عليه من رؤية واضحة لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما الصناعية منها.

وعرض موسى، نسخة من مقال السيسي على الهواء، قارئًا لما كتبه السيسي، مُشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية بدأ مقالته بعرض العلاقات التاريخية بين مصر واليابان، ومدى قوتها.

كما أشار إلى أن السيسي حثّ المواطنين في اليابان بضرورة زيادة أعدادهم لزيارة مصر، سيما وأن مصر أصبحت آمنه بفضل إرادة شعبها التي ظهرت في (30 يونيو)، لافتًا إلى أن حصة مصر من السياحة تصل إلى واحد بالمئة فقط، مقارنة بباقي دول العالم.

كما أكد مُقدم برنامج “على مسئوليتي”، على أن مقال رأس الدولة ليس كافيًا لحث المواطنين في أيّ دولة لزيارة مصر، ولتنشيط السياحة المصرية التي ضُربت عقب حادثة الطائرة الروسية، مُطالبًا وزارة السياحة بضرورة تفعيل دورها وإعداد خطة واضحة لتنشيط السياحة في مصر، من أجل جذب سياح العالم إليها مرة أخرى.

يذكر أن برنامج “على مسئوليتي” يُذاع عبر فضائية “صدى البلد” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ8 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد دنيا، ويخرجه يوسف الشربتلي.

اقرأ أيضًا:

أول ظهور لميسى على قناة عربية

بالصور.. أول ظهور لأحفاد عادل إمام

هاني شاكر يكشف نتيجة تواصله مع شيرين 

عاصفة “ميدو” ضد مرتضى منصور‎

تفاصيل كاملة لحفل الأوسكار 88

تفاصيل إتهام غادة إبراهيم بتسهيل الدعارة وطلب الحشيش

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا