شبكة تلفزيونية تحصل على بيانات 22 الف عنصر في داعش

أعلنت شبكة “سكاي نيوز” التلفزيونية البريطانية الأربعاء، أن عنصرا منشقا عن تنظيم الدولة الاسلامية سلمها وثائق تتضمن بيانات شخصية لـ 22 الفا من أفراد التنظيم الجهادي تشتمل خصوصا على أسمائهم الحقيقية والحركية وعناوينهم وأرقام هواتفهم وجنسياتهم.

وقالت سكاي نيوز إن الجهادي عمد قبل انشقاقه إلى سرقة هذه البيانات من رئيس شرطة الأمن الداخلي في التنظيم الجهادي، ثم سلمها الى الشبكة الإخبارية البريطانية مخزنة على مفتاح ذاكرة “USB”.

وأوضحت الشبكة أن هذه البيانات مصدرها إستمارات انتساب إلى تنظيم الدولة الاسلامية، ملأها الجهاديون الـ 22 الفا والمنحدرون من 55 بلدا.

وأضافت أن بعض هذه الوثائق تكشف هويات أفراد في التنظيم غير معروفين بعد وموجودين في أوروبا الغربية والولايات المتحدة وكندا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الموقع الإلكتروني للشبكة إن “سكاي نيوز أبلغت السلطات بحصولها على هذه البيانات”.

وبحسب صور نشرتها سكاي نيوز فإن الإستمارات تشتمل على 23 خانة منها اسم المنتسب إلى التنظيم واسم عائلته واسمه الحركي واسم أمه وفصيلة دمه وتاريخ ولادته وجنسيته وحالته الاجتماعية وعنوانه وهاتفه ومكان إقامته وعمله السابق ومهاراته وتحصيله الدراسي ومدى إلمامه بالشريعة.

كما تشتمل الإستمارات على أسئلة حول ما اذا كان للمنتسب خبرات قتالية، والدول التي سافر إليها وكم مكث في كل منها، والمنفذ الذي دخل منه وكيف ومتى، وما إذا كانت لديه “تزكية” من شخص في التنظيم.

ومن الأسئلة الواردة في الخانات أيضا “هل سبق لك الجهاد وأين؟” و”هل تريد الانتساب كمقاتل أم استشهادي أم انغماسي؟” و”مستوى السمع والطاعة”.

وورد في هذه الوثائق أسماء جهاديين معروفين مثل عبد الماجد عبد الباري مغني الراب البريطاني السابق الذي نشر صورة لنفسه على تويتر وهو يحمل راسا مقطوعة.

وسلم هذه الوثائق مقاتل سابق في الجيش السوري الحر كان قد التحق بالتنظيم الجهادي، ويطلق على نفسه اسم “أبو حامد”.

وسلم “أبو حامد” الوثائق إلى صحافي في تركيا، موضحا أنه انشق “بعد انهيار المبادئ الإسلامية التي يؤمن بها” في التنظيم، بحسب سكاي نيوز.

اقرأ أيضًا:

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

هيكل وشريف عامر.. تفاصيل لقاءات التاسعة صباحًا

شريف عامر : هؤلاء الأربعة وراء نجاح يحدث في مصر (1-2)

ضيف الإبراشي يتجاوز على الهواء : “إنت عبيط”

البلاتوه.. من 1980 وأنت طالع

سألنا شيماء عبد المنعم: what about الحملة العنيفة ضدك؟

القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا