القرموطي عن قطر: عيل وبيلعب

استنكر الإعلامي جابر القرموطي، اعتراض دولتي “قطر والسودان” على ترشيح أحمد أبو الغيط، لمنصب أمين عام جامعة الدول العربية، قائلًا: “لما يكون عندك عيل صغير في بيتك عمال يتنطط سيبوه يتنطط.. هتعملوا إيه يعني”.

كانت قطر، أعلنت عن رفضها لترشيح أبو الغيط، لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، ,ذلك خلال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي أقيم اليوم الأربعاء، فيما طالبت السودان بتدوير المنصب، مُرشحة وزير خارجيتها السابق مصطفى عثمان، حيث شهد هذا الاجتماع خلافًا شديدًا، ما أدى إلى تأجيل التصويت لمدة شهر آخر لحين حدوث توافق حول اسم المرشح الجديد.

اعتبر القرموطي، خلال برنامجه “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية “ONtv Live” مساء اليوم الخميس، اتخاذ قطر هذا الموقف المخالف لبقية الدول العربية بمثابة محاولة منها لإثبات ذاتها وتواجدها بين باقي الدول، موضحًا أن: “قطر عاوزة تقول أنا موجودة وليا موقف ودا حقها زي من حق أيّ دولة تعترض على قرار مش عاجبها.. لكن دا مش وقته.. إحنا عاوزين نخلص”.

وأشار القرموطي، إلى أن دولتي قطر والسودان، هما الدولتان اللتان سبق وأن أعلنتا رفضيهما لترشيح مصر للدكتور مصطفى الفقي، لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، لافتًا إلى أن السودان زعمت آنذاك أن الفقي لديه توجهات علمانية كارهة للإسلاميين، كما أنه سب الرئيس البشير قبل ذلك.

كما أبدى مُقدم برنامج “مانشيت”، استيائه من اتخاذ السودان هذا الموقف المخالف هي أيضًا، على غير عاداتها، لاسيما خلال هذه الآونة، حيث اتخذت عدة مواقف معادية للموقف المصري أهمهم موقفها من “سد النهضة، وحلايب وشلاتين، وأبو الغيط”، متسائلًا: “طب قطر وكنا متوقعين منها كدة.. لكن السودان ليه تعمل كدة؟”.

طالب الإعلامي جابر القرموطي، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة سحب ترشيحه لأبو الغيط، حتى لا يعطي فرصة لقطر أن تزايد على الدول العربية جميعًا، مُضيفًا: “أنا لو من السيسي هسحب ترشيح أبو الغيط، علشان قطر تشوف حاجة تانية تلعب بها”.

واستنكر القرموطي، تركيز الإعلام مع ما يحدث داخل جامعة الدول والترشيحات التي تُنظر في الوقت الراهن، متسائلًا: “المنصب طول عمره فيه ناس ولها تاريخ.. عملوا إيه؟ إيه الحلول اللي قدموها لأي دولة عربية”.

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع حالياً عبر فضائية  (ONtv Live) بدلاً من فضائية (ONtv) من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي، ويخرجه مينا طارق.

اقرأ أيضًا:

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

هيكل وشريف عامر.. تفاصيل لقاءات التاسعة صباحًا

شريف عامر : هؤلاء الأربعة وراء نجاح يحدث في مصر (1-2)

ضيف الإبراشي يتجاوز على الهواء : “إنت عبيط”

البلاتوه.. من 1980 وأنت طالع

سألنا شيماء عبد المنعم: what about الحملة العنيفة ضدك؟

القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا