نقيب الصحفيين: شركة SOKNA ستشارك في تنظيم وجود الصحفيين بجنازات الفنانين

قال نقيب الصحفيين خالد البلشي، إنه سيتم وضع قواعد واضحة لتغطية الجنازات، مشيرا إلى أنه لا أحد يختلف على فكرة صون الحياة الشخصية لأي مواطن، والفكرة هي في إعادة صياغة كيفية التعامل في الأماكن العامة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر نقابة الصحفيين اليوم، بين أعضاء بمجلس نقابة الصحفيين وأعضاء بنقابة المهن التمثيلية وعلى رأسهم النقيب أشرف زكي، وممثلين عن شعبة المصورين الصحفيين برئاسة مجدي إبراهيم، وممثل عن شركة SOKNA لتقديم خدمات الجنائز، وعضو مجلس النواب عبد المنعم إمام، وذلك لبحث وضع ضوابط لتغطية الجنازات.

نرشح لك: أزمة جنازة صلاح السعدني.. الصحفيون ليسوا المتهم الوحيد

أضاف "البلشي": "نحن حريصون على مصالح جميع الأطراف وكان هناك مساحة توافق كبيرة بين الحضور، مؤكدا أننا أمام تراث صحفي طويل ممتد من التعامل المهني مع هذه القضية، موضحا أنه ربما يكون البداية التوقف أمام أي تجاوز لمحاولة إصلاحه دون فرض قيود على الصحافة، ودون انتهاك للحياة الشخصية للمواطن بشكل عام".

أشار إلى أنه تم الاتفاف على أننا لسنا في حاجة لتقييد الحركة، ولكن وضع أكواد وقواعد عامة لضبط الأداء المهني، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن قواعد واضحة لتغطية الجنازات تم الاتفاق عليها. ولفت إلى أن شركة SOKNA ستكون شريك في هذا العمل أيضا.